بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 1 مايو 2011

عقود الفل

كانت من اغرب المرات التى واجهت فيها مجانين الشوارع كما يطلقون عليهم ,,,كانت امراه غريبه تستطيع ان ترى جمالها بالرغم ما فعله الزمن بوجهها وجسدها كانت بعيون غاضبه تصرخ هنا وهناك وتنطق بكلمات غير مفهومه وكانها ترفض شىء ما وكان الاغرب ان حديثها موجه للفتيات فلقد كانت تقترب من كل فتاه وتصرخ بصوت عالى لا تعطى احدا عقود الفل التى ترتديها اقطعيها ولا تعطيها لمن يطلبها وتمد يدها نحو رقبه كل فتاه كانها تحاول اخذ شىء من رقبتها ,,,لم يستطع احد فهم ما كانت تقوله وسبب صراخها وكان ينتهى الحال بان تبتعد الفتيات فى خوف منها واحيانا تتعرض للضرب من الشباب المرافق للفتيات وبالرغم من كل هذا كانت لا تمل من الصراخ ومن اعاده نفس الكلمات لكل فتاه تراها ,,,,لم يلتف احد او حتى يهتم بما تقوله ولا حتى انا ولكنى اندهشت بالاصرار الفظيع والغضب الجامح الموجود فى عينيها وهى تقول كلماتها الغير مفهومه والاغرب وما زاد من دهشتى هو نظره الشباب المرافقين للفتيات لتلك السيده وكانهم الوحيدون القادرون على فهم كلماتها ويعوا تماما ما تريد ان تبلغه ,,,ومرت ايام وايام وكلما مررت من نفس المكان اجد هذه السيده تجلس وتصيح لنفس الكلمات "لاتعطوهم عقود الفل وقطعوها بأيديكم " والغريب انه كان يوجد حولها الكثير من عقود الفل الممزقه والملاقاه على الارض ...تأملت المشهد قليلا ورحلت ,,,ومرت ايام وايام وفى يوم ما رأيتها ولكن هذه المره اصابتنى الدهشه فلم اقدر على الحراك وتسمرت فى مكانى فلقد وجدت تلك المراه جالسه هذه المره ولكن بلا صياح او غضب انما تبكى بشده وتقف امامها فتاه جميله تلقى بعقد فل ممزق تحت قدمها وعينيها تحمل نظره حسره والم غريبه ,,,لم استطع ان اغادر المكان ووجدت قدامى تاخدنى لتلك المراه وعقلى يملأه الف سؤال وسؤال بلا اجابه ,,جلست بجانبها وسألتها بصوت مرتجف ,,هل من الممكن ان تجيبى على اسالتى لعلى افهم ما يحدث ,,,,ماذا حدث لك واى عقود فل تلك التى ترفضين ان نعطيها لاحد ومن تلك الفتاه التى رايتها هنا ؟!!!! نظرت الى وقالت بصوت مخنوق اعرف انهم يقولون اننى مجنونه وانهم يخافون منى ويتجنبونى ولكنهم لايدركون اننى اقول الحقيقه الا بعد فوات الاوان ..قلت لها هل من الممكن ان توضحى لى اكثر ,,,قالت لقد كنت احدى تلك الفتيات الجميلات التى تحب الحياه وتنطلق هنا وهناك يتسابق العشاق على نيل حبها وقلبها كنت اتباها بعشق  العيون لى وكتابات الحب التى ترسل طلبا لقربى ولكنى كنت اؤمن بالحب الحقيقى الذى سيدق قلبى من عاشق واحد فقط فاقسمت الا اخدع احد او اجرح احد ولم يملكنى الغرور يوما وانا ارتدى عقود الفل حول رقبتى ,,,فنظرت باستغراب فقالت لا تتعجبى فعقود الفل هى القلوب التى عشقتنى وتمنت قربى فكل فتاه ترتدى عقودها من الفل وتتباهى بيها امام الناس وكانها اميره متوجة ,,,وعندما تحب الفتاه تخلع كل عقود الفل وتتوج بيها جبين حبيبها ليصبح هو ملك قلبها الوحيد وصاحب مملكتها ,,وجاء اليوم الذى احببته فيه فنزعت كل عقود الفل التى تتوجع عنقى ,وتوجت بيها جبين حبيبى ومشيت بجانبه اتباهى وسط مملكت الحب باننى وجدت حب عمرى وملك قلبى ومرت ايام وايام وانا متوجه على عرش الحب انعم باحلامه الورديه ,,,,وجاء يوما وصلتى فيه دعوه لمعرض يقيمه حبيبى قائلا حبيبتى تعالى لترى عالمى الحقيقى ,,, ارتديت افضل ما لدى وذهبت وانا اطير من السعاده ووصلت للمكان ووجدت الكثير والكثير من المدعويين اغلبهم شباب واصدقاء كنت اسير وسطهم وكل الاعين معلقه علي لسبب اجهله نظرت للعروض فوجدت الالاف من عقود الفل والورود الحمراء كل منها فى مجموعات تحمل اسماء وصور لفتيات انتابتنى الدهشه من تلك الفتيات ولم استطع ان اعرف من هم واى معرض هذا ,,,,وظهر حبيبى وسط المدعوين كانه فارس قوى ووسط تصفيق حاد من المدعوين اشار الى فى تباهى شديد ان اقترب فاقتربت وسط الصيحات والتصفيق حتى وصلت للمنصه التى يعلوها فاعطانى مقص قائلا يشرفنى ان تقومى انتى بقص الغلاف عن اخر معروضاتى !!!!وبسعاده وفخر بالغ قمت بقص الغلاف ليسقط عن اخر صوره يعرضها وتحولت سعادتى لحسره والم ودموع فلقد نزل الغلاف عن صوره اعرفها جيدا وعيون طالما نامت تحلم بحب عمرها وعن رقبه طالما تباهت بعقود من الفل تلتف حولها ,,,,نعم اتذكرها واحفظها جيدا انها انا انها صورتى انا وعقودى انا  ,,,,وعرفت اننى كنت ضمن الاف العقود والعقود من الفل التى يتباها بها ويجمعها لتذبل فى معرضه وتحت اقدام رواده واصدقائه ويؤكد بها أنه هو الذى استطاع ان يمتلك قلوب من ملكت قلوب الكثيرين ,,,,لم استطع ان اتحمل الصدمه فخرجت الى الشارع اصرخ واصرخ انادى على احلامى وعلى عمرى الذى ضاع على كل قلب لم اخدعه باسم الحب ان يساعدنى ولكنى لم اجد رد فوجدت نفسى انادى على كل فتاه ارجوها الا تعطى عقود الفل التى ترتديها لاحد او تتباها بها امام احد او حتى تضعها حول عنقها حتى لا تكون هى الحبل الذى ستعلق بيه فى معرض الصياديين وان تقطعها بيديها وتضعها تحت قدمها حتى لا تكون هى صوره توضع فى معرض يتباها بيها جامع العقود وقاتل القلوب ,,,,غادرت المكان وتركتها وانا اقطع مع كل خطوه اخطوها عقد فل طوق رقبتى ,,,وابكى على حلم كنت اعتقد انه من حقى حتى لا اصبح انا عقد فل يذبل تحت قدم صاحب المعرض .....!!!!

ليست هناك تعليقات: